📁 آخر الأخبار

دورة مجانية بعنوان كيف تعد اجتماع عمل مثالي من منصة اليسون

تعمل دوره كيف تعد اجتماع عمل مثالي على تعريف الشخص على الفروق الدقيقة لكي يصبح متقنا للتدوين ولتنميه مهارات عبر الانترنت، كما تعمل الدورة على شرح المحتوى الاساسي لها وهو الاساسيات والمعايير ومحتوى محاضره الاجتماع. 

تعمل دور كيف تعد اجتماع من مثالي على مساعده الفرد على اتقان التخطيطات المختلفة ومعرفه كيفيه حفظ ومشاركه المحاضرة كما ستعمل في التركيز على تطوير بعض المهارات في الفرد كما تعد دوره مفيدة للراغبين في الحصول على مهنه ناجحة في الإدارة.

كيف تعد اجتماع عمل مثالي

من المحتمل ان لا يتذكر العديد من الاشخاص جميع النقاط الرئيسية التي يتم مناقشتها في الاجتماع ولذلك يعد جدول الاعمال ونقاط العمل التي يتم عرضها في الاجتماع وتمت مشاركتها وثيقه هامه ومذكره موثوقة جدا يجب وضعها.

من المهم ان يكون لدى المؤسسات والشركات بروتوكول لتدوين المحاضرات والاجتماعات كوسيله فعاله للاحتفاظ بسجلات المناقشات والانجازات، فتبدا الدورة بمعرفه الفهم الاساسي لتدوين المحاضرات وما يجب وما لا يجب فعله وما هي المهام ومسؤوليات مدون المحاضرة والذي يكون الشخص الذي يتم تعيينه خصيصاً او اي شخص يحضر الاجتماع.

محتوي الدورة

  • الاساسيات والمعايير والتحضير
  • التنفيذ والتطوير
  • تقييم الدورة

ماذا ستتعلم من دورة كيف تعد اجتماع عمل مثالي

يلزم لتعلم دورة كيف تعد اجتماع عمل مثالي من ساعه ونصف الى ثلاث ساعات كما يلي:

الاساسيات والمعايير والتحضير

في هذه الوحدة سيتم التعرف على اساسيات ومعايير تسجيل الدقائق ومعرفه اهميتها الأساسية للتحضير قبل الاجتماع كما لا يمكن تجاهل دور التكنولوجيا في اداره الاجتماعات، بالإضافة الي التعرف على الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لتسجيل الاجتماعات كما يجب تعلم مهارات وتقنيات مختلفة وذلك لتسجيل المعلومات.

 بالإضافة الي دراسة الطرق الصحيحة لتدوين المحاضرات ومشاركتها وما هو نوع التحضير الذي يجب ان يقوم به الفرد قبل الاجتماع وكيف ينبغي ان يتعامل مقدم الاجتماع مع الرئيس والحضور، ويعمل الوصف الدقيق لجميع المحاضرات علي تنمية العديد من المهارات الإدارية لدي الفرد.

 كما يحتوي كل موضوع على عدد من التمارين و اختبار تقييم ذات سيساعد الشخص على اتقان الحقائق الأساسية.

التنفيذ والتطوير

في هذه الوحدة سيتم تغطيه ادوار القائم بالتسجيل اثناء وبعد الاجتماع، بالإضافة الي الحصول على بعض النصائح المفيدة حول كيفيه منع الاخطاء الشائعة التي تحدث اثناء الاجتماع وكيف يمكن استخدام ادوات رسم الخرائط، كما تعمل هذه الوحدة في التركيز على المهارات الاخرى والتي تعد ضرورية لأي شخص يقوم بتسجيل الدقائق، بالإضافة إلى اكتشاف فوائد شحن مهارات الاستماع والتحرير والتدقيق اللغوي في تعزيز خبره التدوين لدى الفرد والتي تعد مهاره مهمه في اي دور اداري ولا يعد التقاط المعلومات فقط مهمه مسجلي الدقائق بل جعل الاجتماع يسير في المسار الصحيح مهمه ايضا من مهماته.

تقييم الدورة

عند الانتهاء من هذه الدورة سيكون الشخص قادر على معرفه كيفيه تسجيل المحاضرات ومعرفه اذا كانت الوثائق طويله ومعقده ام لا، بالإضافة الي معرفة كيفيه قراءه المحادثات وكل ذلك اثناء عرض وحدات الدورة الإجابة على هذه التساؤلات.

التقديم في دورة كيف تعد اجتماع عمل مثالي

اتاح موقع اليسون امكانيه التسجيل المجاني في دور كيف تعد اجتماع عمل مثالي وذلك من خلال التسجيل في الرابط 

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دور كيف تعد اجتماع عمل مثالي وذلك من خلال مساعده الشخص على تعلم مهارات تسجيل المحاضرات ومساعدته علي معرفه المهارات الاخرى التي ستساعده علي التدوين ومساعدة علي سير الاجتماع في الطريق الصحيح واعداد وثيقه بكل ما يتم عرضه من نقاط في الاجتماع.

A.M
A.M
تعليقات